ورشة العمل: نقل المعنى من خلال الصوت

ورشة العمل: نقل المعنى من خلال الصوت

المدرب: الدكتور مونتي تايلور

تواريخ الورشة: 16 – 23 نوفمبر 2023

تواريخ تقديم الطلبات:

الافتتاح في الساعة 6:00 يوم الأحد مساء 8 أكتوبر 2023

الإغلاق في الساعة 11:59 يوم السبت مساء 21 أكتوبر 2023

المتطلبات:

  • مصريون أو مقيمون في مصر
  • على الأقل 21 عاماً من العمر في وقت تقديم الطلب
  • يجب أن يكون لديك على الأقل اعتماد واحد في فيلم قصير أو طويل كمصمم صوت
  • إجادة اللغة الإنجليزية

وصف ورشة العمل:

يسر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالشراكة مع هيئة فولبرايت مصر، أن يعلن عن ورشة عمل حول تصميم وتحرير الصوت، بإشراف الدكتور مونتي تايلور، الأستاذ المساعد في تكنولوجيا الموسيقى في جامعة بيردو بالولايات المتحدة الأمريكية خبير فولبرايت الأمريكي.

إن وسيلة الصوت فريدة في الطريقة التي تستدعي بها تجاربنا لكي تحفز خيالنا وتساعدنا على فهم واقعنا الحالي. في هذه الورشة التدريبية المستمرة لمدة ثمانية أيام، سيقوم المشاركون بتعزيز معرفتهم في مجالات الصوت والصوتيات والصوت الرقمي، وسيتعلمون عن الأدوات والتقنيات المختلفة المستخدمة في التحرير والمزج وتصميم الصوت. ستستخدم هذه الأدوات والتقنيات لاستكشاف مفاهيم جديدة للعمل مع الصوت على مستوى فني أعمق، وكيف يمكن استخدام مثل هذه المفاهيم لتعزيز الممارسة الإبداعية في تصميم وتحرير الصوت. علاوة على ذلك، سيكون لدى المشاركين فرصة للتحاور والنقاش وتلقي التعليقات من أقرانهم حول أعمالهم الخاصة في مجال الصوت.

شهادات المشاركة:

يجب على المشاركين الالتزام بحضور جميع أجزاء الورشة. سيتم إصدار شهادات المشاركة بعد انتهاء الورشة

دكتور مونتي تايلور

الدكتور مونتي تايلور  هو مؤلف موسيقي ومهندس صوت وأستاذ مساعد  في تكنولوجيا الموسيقى في كلية روف للتصميم والفنون والأداء بجامعة بيردو بالولايات المتحدة الأمريكية.

حصل الدكتور تايلور على المركز الثاني في مسابقة كلانغ الدولية للتكوين الصوتي الإلكترواكوستك لعام 2020 وكان من بين المرشحين النهائيين في جائزة أمريكا (قسم الموسيقى الأوركسترالية لعام 2020). تم عرض أعماله في مهرجانات ومؤتمرات بما في ذلك تجمع الإيقاع الأسترالي، ومهرجان تشارلوت للموسيقى الجديدة، وجلسات كورتونا عبر الإنترنت، ومهرجان إلكترونيك لاتكس، ومهرجان الموسيقى الإلكترونية في الغرب الأوسط، ومهرجان طلاب الكتروأكوستيك في فلوريدا، ومهرجان البيانو اللعبة الدولي في فلوريدا، ومهرجان جامعة ولاية فلوريدا للموسيقى الجديدة كل عامين، وفنون الصوت في معهد فنون مدينة كانساس، ومهرجان ماتيرا الوسطي، وحدث الطلاب الوطني للموسيقى الإلكترونية، ومهرجان مدينة نيويورك للموسيقى الكتروأكوستيك، ومؤتمرات الطلاب الإقليمية والوطنية للجمعية الأمريكية للموسيقى الكتروأكوستيك، ومؤتمر الطلاب الوطني للجمعية الأمريكية للموسيقى الكتروأكوستيك، ومهرجان سول الدولي للموسيقى الكمبيوترية، ومعهد سبليس، ومهرجان توتي، ومهرجان موسيقى جديدة في جامعة جنوب فلوريدا، ومهرجان موسيقى جديدة في جامعة نبراسكا، وسلسلة حفلات الكتروأكوستيك في يوتمس، ومن خلال فرق مثل بنت فريكوينسي، وكومبوزيتوم ميوزيكاي نوفاي، وفرقة فروست للموسيقى الكترونية، وفرقة لاين أبون لاين للإيقاع، وفرقة باسبارتو دوو، وفرقة سويتش – إنسمبل، وفرقة الموسيقى الجديدة بجامعة تكساس.

يحمل الدكتور تايلور درجة البكالوريوس في التأليف الموسيقي من جامعة ميزوري – معهد كانساس سيتي للموسيقى والرقص، ودرجة الماجستير في التأليف الموسيقي من كلية فروست للموسيقى بجامعة ميامي، ودرجة الدكتوراه في التأليف الموسيقي من كلية بتلر للموسيقى في جامعة تكساس في أوستن.